أيمن الصفدي، نجاح ابراهيم، مروان شمس مدراء جدد في مدارس الجولان - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


السيد أيمن الصفدي - مدير إعدادية مجدل شمس الجديد
أيمن الصفدي، نجاح ابراهيم، مروان شمس مدراء جدد في مدارس الجولان
الجولان - «جولاني» - 15\08\2010
علم من مصادر مطلعة أنه تم تعيين مدراء جدداً لكل من المدرسة الإعدادية في مجدل شمس والمدرسة الثانوية في مسعدة والمدرسة الابتدائية "ب" في بقعاثا، وتم نقل عدنان بحصاص إلى إعدادية بقعاثا.

مدير إعدادية مجدل شمس الجديد هو السيد أيمن عقاب الصفدي، وذلك بعد فصل الإعدادية عن الثانوية، بعد الضغط الذي مارسته لجنة أولياء الأمور في المدرسة من أجل ذلك. وعلم من نفس المصادر أن ممثل وزارة التربية والتعليم، وكذلك السلطة المحلية في البلدة، اتصلوا صباح اليوم بالسيد أيمن وطلبوا منه التوجه إلى المدرسة لاستلام مهامه. وبالفعل عقدت جلسة في المدرسة مع مدير المدرسة الثانوية الشاملة، حيث تم خلالها تسليم الإدارة في الإعدادية للمدير الجديد.

أما في ثانوية مسعدة فأعلمت السيدة نجاح الصفدي\ابراهيم عن تعيينها مديرة لثانوية مسعدة، وكانت في وقت سابق قد دعيت للمدرسة لاستلام إدارتها من المدير السابق السيد نزيه عماشة، وهي بالفعل تعمل منذ ذلك الحين على تهيئة المدرسة للعام الدراسي الجديد.

وفي المدرسة الابتدائية الجديدة التي ستفتتح هذا العام في بقعاثا عين السيد مروان شمس مديراً لها، حيث ستصبح في بقعاثا مدرستان ابتدائيتان هما المدرسة الابتدائية "أ" والمدرسة الابتدائية "ب".

وبالإضافة إلى المدراء الجدد تم نقل مدير إعدادية مسعدة، السيد عدنان بحصاص، وبطلب منه، إلى إعدادية بقعاثا، خلفاً للمدير السابق السيد جادو فرحات الذي خرج إلى التقاعد.

وبذلك تبقى إعدادية مسعدة بدون مدير، حيث يرجح المراقبون تعيين السيد زيد البطحيش مديراً لها، وهو الذي يشغل الآن مدير قسم المعارف في مجلس مسعدة المحلي.

نذكر أن فصل المدرسة الإعدادية عن الثانوية في مجدل شمس، جاء بعد صراع طويل خاضته لجنة أولياء الأمور هناك، كان آخرها نهاية العام الدراسي الماضي، حيث تم جمع أكثر من 400 توقيع من أولياء أمور الطلاب في الإعدادية تطالب الوزارة بالفصل، وقد حضي ذلك بدعم السلطة المحلية أيضاً.

ونذكر أيضاً أن صراع اللجنة في الثانوية لم ينته بعد، حيث تهدد لجنة أولياء الأمور بالإضراب الشامل، وعدم افتتاح العام الدراسي، إذا لم تستجب الوزارة لطلبها بتغيير إدارة المدرسة الثانوية، التي تتهمها اللجنة بالعجز وسوء الإدارة.